الرئيسية > المدونة > جولات باريسية > معلومات سريعة عن باريس

معلومات سريعة عن باريس

من منا لا يتمنى زيارة مدينة الأحلام المجسدة على أرض الواقع، مدينة يصعب أن تصفها الكلمات، باريس عاصمة فرنسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، مقصد ملايين السياح من مختلف انحاء العالم ولهذا في هذا المقال سنستعرض معاً عزيزي المسافر

سواء كنت تنوي السفر الي باريس أم انك تحلم بذلك فقط، ثمة أمور اساسية عليك معرفتها عن باريس مدينة النور ..

يرجع تاريخ باريس إلى أكثر من 2.000 سنة،

منذ ألفي عام مضت، قال القائد الروماني يوليوس قيصر عن أهل باريس

إنهم ماهرون مبدعون ويميلون إلى الشجار فيما بينهم؛

ومازال الوصف صادقـًا عن الباريسيين حتى اليوم، فهم مشهورون بفنونهم الإبداعية وحرفهم، وتؤدِّي بهم مشاعرهم السياسية القوية إلى الشجار المرير. وتؤكد نواحي التشابه بين أهل باريس صحة مثل فرنسي يقول: “كلما تغيرت الأشياء ظل أهل باريس على حالهم”.

تقع مدينة باريس في الجزء الشمالي من جمهورية فرنسا، وهي من أغنى المدن وأجملها وأكثرها جاذبية في العالم، و هي أكثر المدن إكتظاظاً بالسكان في فرنسا مقارنة بالمدن الفرنسية الأخرى،

وتبلغ مساحتها قرابة 105 كم²، ويجري في منتصفها نهر السين الذي يقسمها إلى نصفين، وتشتهر هذه المدينة بالأناقة والأزياء، والأدب والفنون، كما تحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تضم أشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى دور الأزياء العالمية، وأشهر المصممين العالميين.
في أواخر القرن الثاني عشر أصبحت باريس مدينة الكاتدرائية المسورة التي كانت من أولى مراكز التعليم والفنون في اوروپا وأكبر مدن العالم الغربي حتى بداية القرن الثامن عشر. كانت باريس نقطة مركزية للكثير من الأحداث السياسية الهامة على مدار تاريخها، ومنها الثورة الفرنسية. اليوم هي واحدة من المراكز التجارية والثقافية الرائدة في العالم، وتأثيراتها في السياسة، التعليم، الترفيه، الإعلام، العلوم، الموضة والفنون ساهمت جميعها في جعلها واحدة من المدن الرئيسية في العالم. المدينة هي واحدة من أكبر المدن في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، 607 بليون يورو (845 بليون دولار) في 2011،
يعود سبب تسمية باريس بهذا الاسم إلى سكانها الأوائل من قبيلة الغال المعروفين باسم باريسي، وتُعرف باريس عالمياً باسم مدينة الأضواء أو مدينة النور، ويعود سبب ذلك إلى أنّها أول مدينة في أوروبا تتم إضاءتها بالمصابيح، وتعد من أبرز المدن السياحية التي يقصدها ملايين السياح سنوياً من مختلف دول العالم، وهي تحتوي على .

باريس هي مقر لنادي باريس سان جيرمان لكرة القدم، كما يوجد فيها ملعب فرنسا الذي بني لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 1998. كما تستضيف المدينة بطولة رولان غاروس لكرة المضرب.تتميز باريس بتنوع وسائل المواصلات وجودتها. تحتوي المدينة على أربعة مطارات دولية أشهرها مطاري شارل ديغول، وباريس أورلي يخدم مترو باريس -الذي افتتح عام 1900- حوالي 9 ملايين راكب يومياً.

اليوم تمر مدينة باريس بتغييرات جذرية، إذ يتم بناء مجمعات حديثة للإسكان ومكاتب الأعمال جنبـًا إلى جنب مع المنشآت الثقافية والترفيهية. وفي نفس الوقت يتم ترميم مبانيها وآثارها القديمة الرائعة. إن باريس تحافظ على شبابها بينما تحفظ كنوز ماضيها.

كل سيارات شركتنا مرخصة بموجب قوانين الجمهورية الفرنسية وحرصا منا على سلامتكم تقوم شركتنا باستصدار كافة التراخيص
كما أننا نوفر كراسي خاصة بالأطفال .
يمتلك طاقم السواقين لدى شركتنا كافة التراخيص القانونية لمزاولة عملهم وفقا لمقتضيات القوانين الفرنسية
خدماتنا راقية ومريحة للزبون سارعوا بالحجز عبر الإتصال عبر الواتساب أو ملأ نموذج الحجز من الصباح إلى المساء.

للحجز أو الإستعلام :

 

خيارات إضافية
كرسي سيارة للأطفالكرسي السيارة للرضع

اختيار المطار بفرنسا (مطلوب)

معلومات عن الرحلة

طلب شريحة الإتصال و البيانات

طلبات خاصة او بيانات اخرى

قد يعجبك أيضاً...